TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج تفرض رسوماً لمكافحة الإغراق على واردات الورق

دول الخليج تفرض رسوماً لمكافحة الإغراق على واردات الورق
جانب من اجتماع اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بمسقط

الرياض – مباشر: اعتمدت اللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الصناعة بالدول الأعضاء لمجلس التعاون لدول الخليج العربي توصية اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون، وذلك بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون من الورق.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه سيتم فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون من الورق، والورق المقوى (فلوتينج أو تستلاينر) غير مطلي بشكل لفات أو صفائح (ورق الكرتون).

 * أمير قطر يغادر القمة العربية في تونس

 * فيديو.. تونس تقدم مبادرة مع مصر والجزائر لتسوية الأزمة الليبية

وأضافت اللجنة في بيانها، أن مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن خلال النشرة الرسمية لمكتب الأمانة الفنية، قام بنشر قرار اللجنة الوزارية وبفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق ضد واردات دول مجلس التعاون من المنتج محل التحقيق الورق، والورق المقوى غير المطلي بشكل لفات أو صفائح ورق الكرتون ذات منشأ إسبانيا وبولندا.

ومن جانبه، قال مدير عام مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، ريحان مبارك فايز، إن قرار اللجنة الوزارية باعتماد توصية اللجنة الدائمة جاء على ضوء تقارير مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وأضاف فايز، أنه تم عمل دراسة جميع الجوانب خلال مراحل التحقيق المختلفة، وتم الأخذ بجميع تعليقات الأطراف ذوي العلاقة والمصلحة المشاركين في التحقيق.

ترشيحات:

مسح.. تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 60% بالربع الرابع.. والقطاع الخاص يسيطر

تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط لأدنى مستوياتها في 17 شهراً

فيديو.. الجلسة الكاملة لفعاليات القمة العربية بتونس